محلي

أوغلو وكوبيش يتفقان على ضرورة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وطنية في ديسمبر 2021

قورينا

استقبل وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، بمدينة أنطاليا، للتشاور بشأن آخر التطورات في ليبيا وحولها.

وأكد البيان الذى نشره الموقع الرسمى للبعثة الأممية في ليبيا، أن وزير الخارجية التركي أكد دعم بلاده الثابت لعملية الحوار التي يقودها الليبيون والمملوكة لليبيين والتي تسهلها الأمم المتحدة.

ولفت البيان إلى أن الجانبان أكدا على الأهمية الحاسمة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وطنية في ديسمبر 2021 – على النحو المنصوص عليه في خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي ودعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2570 (2021) – ودعم السلطة التنفيذية المؤقتة والمؤسسات الأخرى، والسلطات الليبية لتحقيق هذا الهدف، من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية وتعزيز توحيد البلاد ومؤسساتها.

كما سلط الاجتماع الضوء على أهمية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بطريقة متوازنة ومتسلسلة من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الثقة بين جميع الأطراف.

واختتم البيان مؤكدًا أن المبعوث الخاص يان كوبيش تبادل الآراء حول الوضع في ليبيا مع ممثلين أمنيين رفيعي المستوى فى أنقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى