محلي

المالية: توحيد منظومة المرتبات.. وتنفيذ قرار إرجاع نسبة 20% المخصومة من الموظفين

قورينا

أكدت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اليوم الجمعة، توحيد منظومة المرتبات لكافة القطاعات والجهات الممولة من الخزانة العامة، في سابقة لم تحدث منذ العام 2014.

ولفت بيان صادر عن إدارة الميزانية في الوزارة، طالعته “قورينا”، إلى احالة مرتبات شهر مايو لكافة موظفي القطاع الاداري لكامل التراب الليبي من المنظومة الموحدة بإدارة الميزانية، وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة رقم (56) لسنة 2021 بإرجاع قيمة 20% لعدد 446 ألف موظف تم خصمها منهم.

واشار البيان، إلى تضمين معدل الأداء لـ15 ألف عضو هيئة تدريس والتي جرى ايقافها في شهر مارس من العام الماضي، لافتة إلى تضمين مستحقات الاشهرالسابقة من معدل الأداء لأعضاء هيئات التدريس من أول يناير الماضي بمجرد اعتماد الميزانية للسنة المالية 2021.

وأكدت إدارة الميزانية، أنه تم تسوية عدد 594 ألف و989 موظف للعاملين بالقطاعات والجهات العامة حسب الاستحقاق المحال ، وأضاف البيان أن عدد المتغيرات في منظومة المرتبات بلغ مليونا و41 ألفا و4 جرى تسويتها.

وشددت وزارة المالية، على أن مخرجات المنظومة تساهم في انهاء الانقسام بين أبناء الشعب الواحد، مشيرة إلى التعميم على كافة الجهات الممولة من الخزانة العامة التعاون مع الإدارة في تحديث كافة بيانات موظفيها لتسويتها وفقا للتشريعات النافذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى