محلي

مديرية أمن بنغازي تطالب قاطني منطقة السيرتي فتح الطرق والمسالك الرئيسية بالمدينة

طالبت مديرية أمن بنغازي أهالي وسكان منطقة السيرتي ضرورة فتح الطرق والمسالك الرئيسية والسريعة بالمدينة حرصاً على إنسيابية حركة المرور وعدم تعطيل مصالح المواطنين وذلك اعتباراً من صباح اليوم الإثنين.

وقالت المديرية في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”رصدته”قورينا” إن إغلاق الطريق يعد أمرا لا يطاق بالنسبة لسكان المدينة الذين لاشأن لهم بمعاناتهم، مضيفة أن المديرية تعي مقدار الهلع الذي إنتاب المنطقة بسبب قرار نقل مقر قسم المرور والتراخيص من موقعه بمنطقة السيرتي لموقع آخر.

وتابع البيان أن المديرية تتفهم قرارهم بالإقدام على غلق الطريق لتسليط الضوء على المشكلة وتنبيه أصحاب القرار بالضرر الذي أصابهم، لافتا إلى أن القرار لم يصدر عن مديرية أمن بنغازي وإنما صدر بناءاً على تعليمات من وكيل وزارة الداخلية للشؤون الفنية دون أن تعرض على لجان مختصة لدراستها وبيان جدواها وماقد يترتب عنها من مخاطر أمنية واقتصادية تلقي بظلالها على المجتمع.

وأشار البيان إلى أن المديرية سبق وأن أجرت العديد من الدراسات الميدانية لبيان جدوى نقل مقر القسم في مناسبات عديدة ومنذ سنوات سابقة، مبينا أن كل اللجان قد أوصت بإبقاء المقر بموقعه الحالي نظراً لما يشكله من مصدر دخل لسكان منطقة تعد من أفقر المناطق في مدينة بنغازي وهو السبيل الوحيد ومصدر الدخل اليومي لما يزيد عن ألف عائلة.

ولفت البيان إلى أنه بالنسبة للأعمال المشبوهة غير قانونية والتصرفات غير المسؤولة يمكن مواجهتها دون إيذاء العوائل وسكان المنطقة وبلا إلحاق الضرر خصوصاً في الظرف الحالي الذي تمر به البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى