محلي

“بن شرادة” يوضح شروط الأعلى للإخوان للترشح للمناصب السيادية

قال عضو المجلس الأعلى للإخوان”سعد بن شرادة” إن من ضمن الشروط التي أعلنها المجلس بشأن الترشح للمناصب السيادية هناك مناصب بأبوزنيقة الرأي الأخير فيها للمجلس.

وأضاف بن شرادة في تصريحات لـ “صدى الاقتصادية” طالعتها” قورينا” أن هناك مناصب الرأي الأخير فيها لمجلس النواب وهذا ما حدث في أبوزنيقة 1 و 2 في المعايير وفي التوزيع الجغرافي وذاته الاختلاف ففي أبو زنيقة 2 في ديوان المحاسبة بطرابلس تم منح منصب ديوان المحاسبة لسبها ومكافحة الفساد لطرابلس وبوزنيقة 1 العكس .

وأوضح بن شرادة أن المجلس صوت، أمس الثلاثاء، على أبوزنيقة 1، مشيرا إلى أن مجلس النواب قبل فترة قاموا بتشكيل لجنة خارج الاتفاق السياسي، مضيفا أن مجلس الإخوان عادة ما يقوم بتصحيح أخطاء مجلس النواب لأنه شريك بالاتفاق السياسي، على حد قوله .

وتابع بن شرادة أن ما قام به أعلى الإخوان ليس نسف لعمل مجلس النواب، لافتا إلى أن المناصب التابعة للنواب كمحافظ المركزي والرقابة ووكيل الديوان المحاسبة سيرجع لهم 3 أسماء من ضمن القوائم التي وردت منهم ، والمناصب التابعة للإخوان سيرسل لهم منها سبعة مثلما تم من قبلهم بحسب الاتفاق السياسي والصلاحيات التي منحت للإخوان في أبوزنيقة .

وأكد بن شرادة أن الأعلى للإخوان لا يريد نسف كافة عمل مجلس النواب، مضيفا أن هناك ملفات خاصة بالأعلى قاموا باختيارها، مبينا أنه بإمكان لمن لم يتقدموا أن يتقدموا مرةً أخرى وهي للعامة لأن هناك لم يتقدم لعدم وجود فرصة وأن الذين قدموا في لجنة مجلس النواب سيكونوا من ضمن القوائم الموجودة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق