محلي

كوبيش و نائب وزير الخارجية الروسي يبحثان الاستعدادات لمؤتمر برلين بشأن ليبيا

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش، الاستعدادات لمؤتمر برلين 2 بشأن ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها عبر موقعها الرسمي رصدته” قورينا” إن الجانبين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالوضع في ليبيا.

وأكد البيان دعم روسيا لجهود حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة والمجلس الرئاسي لتوحيد الدولة والهياكل المالية والاقتصادية ،وكذلك القوات المسلحة في البلاد من أجل إنهاء الصراع واستعادة الاستقرار في ليبيا.

وتابع البيان أن الجانبين ناقشا الإعداد المخطط لمؤتمر برلين 2 المقررفي الـ 23 يونيو الجاري.

وأضاف البيان أن كوبيش أطلع فيرشينين على اتصالاته الأخيرة بالقوى الليبية والإقليميةو الخطوات الأخرى لتعزيز تسوية شاملة في ليبيا في إطار خارطة الطريق التي اعتمدها منتدى الحوار السياسي الليبي.

وأوضح البيان أن فيرشينين شدد على أهمية تعزيز تنسيق الجهود الدولية مع الدور القيادي للأمم المتحدة من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدا استعداد روسيا لمواصلة التعاون مع الأطراف الليبية لتقريب مواقفها، انطلاقا من أهمية الحوار الليبي الذي يشمل جميع القوى السياسية ذات النفوذ على الأرض ويهدف إلى الحفاظ على وحدة أراضي وسيادة الدولة الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق