محلي

محلل سياسي إيطالي يطالب المجتمع الدولي بالدفع لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

أكد المحلل السياسي الإيطالي والمستشار الاستراتيجي، دانييلي روفينيتي، على أهمية مؤتمر برلين 2 بشأن ليبيا المقرر إقامته في الـ 23 من يونيو.

وطالب روفينيتي في تصريحات خاصة لصحيفة ” الشروق المصرية” طالعتها ” قورينا” المجتمع الدولي بالدفع لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، مشددا على أنها الطريقة الوحيدة لإخراج حكومة أقوى يريدها الشعب والتي يمكن أن تكون لديها القوة لإجبار المرتزقة على مغادرة ليبيا.

وأوضح روفينيتي، أن مؤتمر برلين سيقدم تحديثا للوضع في ليبيا خاصة العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والتي نصت على تحقيق بعض النقاط مثل انسحاب المرتزقة وتوحيد المؤسسات العسكرية والاقتصادية وتنظيم انتخابات في 24 ديسمبر المقبل.

وأشار روفينيتي إلى أن إيطاليا ستشارك في مؤتمر برلين لمحاولة دفع العملية السياسية التي وافق عليها 75 مندوبا ليبيا في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة والتي تنص على تنظيم الانتخابات في 24 ديسمبر، معربا عن أمله في أن تدفع الدول المشاركة حكومة الوحدة المؤقتة للاستمرار في النقاط التي ما زال يتعين تحقيقها كما هو مكتوب في الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في جنيف وأهمها التنظيم للانتخابات في 24 ديسمبر.

وشدد روفينيتي على أن ليبيا يمكن قادرة للسير نحو الاستقرار والسلام عبر حكومة منتخبة من الشعب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق