محلي

خلال لقائه المنقوش..الصباح يؤكد دعم الكويت للمبادرة الليبية المقرر عرضها في “برلين 2”

التقت وزير الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، اليوم، بالعاصمة القطرية الدوحة، وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية.

وبحث اللقاء الذي نشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على “فيس بوك” رصدته قورينا، تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وبنود جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

ونوه وزير الخارجية الكويتي على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى أن أول زيارة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية للخارج كانت لدولة الكويت وحملت رسائل مهمة، مؤكداً على موقف الكويت الثابت من القضية الليبية الداعم للحل السياسي، متمنياً أن تنعم ليبيا بالاستقرار والسلام وتعود إلى موقعها الطبيعي في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

من جهتها عبرت المنقوش عن أمتنانها لدولة الكويت لحرصها الدائم على أمن واستقرار ليبيا، متمنيه أن تدعم دولة الكويت مبادرة “استقرار ليبيا” التي تتبنى وجهة نظر ليبية خالصة خلال عرضها على مؤتمر برلين 2 في 23 من الشهر الجاري والمتضمنة رؤية ليبية خالصة لمعالجة القضية الليبية وفق خارطة الطريق ومخرجات برلين 1،

ورحب وزير الخارجية الكويتي بالمبادرة، مؤكدا على أن دولة الكويت ستتبناها وتدافع عنها باعتبارها خرجت من الليبيين أنفسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق