محلي

الناطقة باسم المفوضية الأوروبية تؤكد مطالبة الاتحاد الأوروبي للحكومة المؤقتة بإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا

أكدت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية، آنا بيزونيرو، على موقف الاتحاد الأوروبي الداعي لإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا.

وبحسب وكالة ” آكي الإيطالية وطالعتها” قورينا” قالت آنا بيزونيرو، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم التعاون مع الحكومة المؤقتة لإيجاد بدائل وحلول للمهاجرين الذين يعيشون ظروف غير إنسانية في مراكز الاحتجاز.

ولفتت آنا بيزونيرو، إلى أن المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية “يلفا يوهانسن” أوصلت رسالة إلى الحكومة المؤقتة بشأن استعداد الاتحاد التعاون معها من أجل محاربة الاتجار بالبشر وضبط الحدود بالإضافة إلى تعزيز الإعادة الطوعية للمهاجرين وبالتالي إغلاق مراكز الاحتجاز.

وأوضحت آنا بيزونيرو، بأن أموال المساعدات الموجهة لليبيا قادمة من صندوق الائتمان لأفريقيا، مشيرة إلى أن 455 مليون يورو من أموال هذا الصندوق قد وُجهت لتمويل برامج متعددة لمعالجة ملف الهجرة في ليبيا ما بين 2014-2020.

وأضافت آنا بيزونيرو، أن صندوق الائتمان لأجل ليبيا قد أمن إجلاء 7500 مهاجر من مراكز الاحتجاز والسماح بإعادة 50 ألف مهاجر “طوعياً” لدولهم الأصلية، نافية أن يكون الاتحاد قد دفع أموالا لتمويل تدريب خفر السواحل وحرس الحدود في ليبيا ، مؤكدة أن برنامج التدريب تديره وزارة الداخلية الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى