محلي

القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة المكلف “عبدالعالي مصباح”يستلم مهام عمله

 

تسلم القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة، محمد عبدالعالي مصباح، مهام عمله، وذلك بعد إتمام إجراءات التسليم والاستلام بمقر السفارة.

جاء ذلك في احتفالية، حضرها القائم بالأعمال السابق محمد عبدالعالي مصباح، بحضور أعضاء البعثة الليبية بالقاهرة، وفق ما أرودته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على “فيس بوك” ورصدته “قورينا”.

وأكد القائم بالأعمال الجديد محمد عبدالعالي مصباح، أنه وفى ظل حكومة الوحدة الوطنية، التى نالت ثقة البرلمان، وتوحيد السلطة التنفيذية، فإنه يتطلع إلى العمل، بروح الفريق الواحد خاصة، بعد إنتهاء مرحلة الانقسام، التى عان منها الوطن والمواطن، بحسب قوله.

وأضاف “مصباح”: “أنه سيسعى إلى تطوير أداء السفارة وملحقياتها، للوصول بها إلى المكانة اللائقة، وبما يمكن من توطيد أواصر الاخوة بين البلدين الشقيقين، وخدمة المواطنين الليبيين المقيمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة”.

من جهته أكد القائم بالأعمال المكلف رمضان إبراهيم صاهيل، على ثوابت السياسة الخارجية الليبية والتى تتمثل في السيادة الوطنية، وعقد الانتخابات فى موعدها المقرر نهاية شهر ديسمبر القادم، وتقوية العلاقات الاخوية بين ليبيا ومصر وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

ونوه “صاهيل” إلى الزيارة التى قامت بها وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة نجلاء المنقوش، للقاهرة مؤخراً، وعلى المبادرة الوطنية “مبادرة استقرار ليبيا”، التى أطلقتها بمناسبة إنعقاد “مؤتمر برلين الثاني”.

وتم في ختام الاحتفالية التوقيع على محضر التسليم والاستلام، وأثر ذلك عقد القائم بالأعمال المُكلف اجتماعا، مع رؤساء الأقسام بالسفارة الذين اطلعوه على سير العمل بها، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق