محلي

“القضية الليبية” محور نقاش بين الجرندي ولودريان في قمة “مجموعة العشرين”

 

بحث عثمان الجرندي، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، اليوم ، و وزير  الخارجية الفرنسي، جان لودريان، على هامش مشاركتهما في اجتماعات، وزراء الشؤون الخارجية والتعاون من أجل التنمية لمجموعة العشرين (G20)، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

واستعرض الجانبان وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لوزارة الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج على “فيس بوك”، ورصدته قورينا، آخر المستجدّات المتعلّقة بعدد من الملفّات الإقليميّة والدّوليّة المطروحة أمام مجلس الأمن الدولي في إطار البرنامج الذي أعدته فرنسا لفترة ترؤسها لمجلس الأمن الدولي خلال شهر يوليو المقبل.

كما ناقش اللقاء،عددا من المسائل المطروحة على جدول أعمال المجلس، لاسيما الطلب الذي ستتقدم به تونس حول أزمة “سد النهضة” من أجل حث الأطراف المعنية على مواصلة التشاور فيما بينها بغية التوصل إلى اتفاق حول المسائل العالقة يكون دائما وملزما ويحفظ حقوق جميع الأطراف في مياه نهر النيل.

وتطرق اللقاء الى الإجتماع المقبل لمجلس الأمن تحت الرئاسة الفرنسية حول ليبيا، حيث شدد الوزيران على ضرورة عمل المجموعة الدولية من أجل مرافقة ليبيا نحو استعادة استقرارها واستكمال مختلف محطات خارطة الطريق المنبثقة عن الحوار الليبي-الليبي المنعقد بتونس يوم 9 نوفمبر 2020 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى