محلي

تكتل إحياء ليبيا يحذر من تأجيل أو تحجيم الانتخابات الرئاسية المباشرة

دعا تكتل إحياء ليبيا، اليوم الخميس في بيان له مبعوث الأمم المتحدة يان كوبيتش على عدم السماح بعرقلة الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية.

ووصف البيان الذي طالعته «قورينا» تجاهل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مخرجات اللجنة القانونية، والسماح بتقديم ما يُسمىَ بالمقترحات من قبل مجموعات الضغط التي تم تشكيلها حديثًا داخل أروقة ملتقى الحوار السياسي بالأمر المأساوي.

وأضاف البيان أن القبول بأي تأجيل أو إلغاء أو تحجيم للانتخابات الرئاسية المباشرة يمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة، ومخرجات مؤتمريّ برلين الأول والثاني، فضلاً عن خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وأعرب البيان عن خشيته من أن تتسبب مثل هذه التحركات في حدوث اضطرابات اجتماعية على نطاقٍ واسع، وقد تفضي، إلى تأجيج الصراع في ليبيا والتي ظلت تعاني من ويلات الحروب الممتدة لأكثر من عشر سنوات.

وأشار البيان إلى إمكانية فرض إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية استنادا إلى القوانين الليبية القائمة والسارية المفعول والملزمة كالتعديل الدستوري رقم (7) للإعلان الدستوري، إضافة إلى قرار مجلس النواب رقم (5) لسنة 2014 م، من خلال تفعيل القرارات الصادرة عن المجلس بموجب الفصل السابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق