محلي

«حراك من أجل 24 ديسمبر» يُشيد بفتح المفوضية منظومة تسجيل الناخبين.. ويطالب بإقرار قاعدة دستورية وقانون للانتخابات قبل نهاية يوليو القادم

أشاد «حراك من أجل 24 ديسمبر» في بيان اليوم الأحد، بفتح المفوضية العليا للانتخابات منظومة تسجيل الناخبين، لما فيها من تأكيد على رغبة الليبيين في العودة للمسار الديمقراطي السلمي.

ودعا البيان الذي طالعته «قورينا» المواطنين، إلى المبادرة في التسجيل بالسجلات الانتخابية من أجل المشاركة السلمية في تعزيز وحدة الوطن وأمنه واستقراره وإنهاء الحالة السياسية الراهنة.

وأكد «حراك من أجل 24 ديسمبر» رفضه للبيان الصادر عن المجلس الأعلى للإخوان «الدولة الاستشاري» والذي يحاول التشويش على إعلان المفوضية العليا للانتخابات لتسجيل الناخبين بالحديث عن الاستفتاء على الدستور في تجاوز لخارطة الطريق المتفق عليها بين الليبيين.

كما دعا البيان المفوضية لإشراك المجتمع المدني في حملات التوعية الميدانية للمواطنين بأهمية التسجيل في السجل الانتخابي، وطالب أعضاء ملتقى الحوار السياسي ومجلس النواب الليبي بإقرار قاعدة دستورية وقانون للانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة قبل نهاية شهر يوليو 2021.

وشدد البيان على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة في موعدها، مؤكداً رفضه محاولات التشكيك في المفوضية والرامية للانقلاب على المسار الديمقراطي وتعطيل الحل السلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى