محلي

تايمز أوف مالطا: ليبيا تشكل مخاطر أمنية خطيرة


اعتبرت صحيفة “تايمز أوف مالطا”، أن ليبيا تشكل مخاطر أمنية خطيرة على مالطا وإيطاليا واليونان وبقية دول الاتحاد الأوروبي،، مؤكدة أنها دولة فاشلة.

وأضافت الصحيفة، في تقرير لها رصدته “قورينا” أن الحل السلمي للنزاعات في ليبيا بعيد المنال، مشيرًا إلى أن ليبيا لا تزال العقدة الأوروبية للاتحاد الأوروبي، وهي مشكلة معقدة وغير قابلة للحل.

وأوضح التقرير، أن الأخبار التي تفيد باستئناف رحلات طيران مالطا إلى ليبيا للمرة الأولى منذ سبع سنوات قد تبدو بمثابة دوامة أمل لجيران مالطا المنكوبين، مردفاً بأن رئيس مجلس إدارة شركة طيران مالطا، ديفيد كورمي، بدا متفائلاً سياسياً ولكنه ربما يكون ساذجًا تجاريًا عندما قال إن “خدمات الطيران بين البلدين ستزيد من التعاون في العديد من الجوانب بما في ذلك الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وأكد التقرير، أن الواقع على الأرض أكثر كآبة، فمالطا مثل إيطاليا واليونان تتأثر بشكل غير متناسب بملتمسي اللجوء القادمين من شمال إفريقيا، لافتاً أن الترتيبات الحالية لإعادة توزيع المهاجرين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي أثبتت أنها غير فعالة، ولا توجد رغبة بين العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق عادل بشأن إعادة توزيع المهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى