محلي

لخطورة الوضع الوبائي.. فرق الرصد والتقصي بنغازي تدعو المواطنين للتسجيل في منظومة التطعيم ضد كورونا

طالبت الغرفة المركزية لفرق الرصد والتقصى لمكافحة جائحة كورونا بنغازى، اليوم الثلاثاء، المواطنين بالالتزام بالتدابير الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتجنب الاختلاط والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وغسل اليدين بشكل منتظم والتطهير اليومي.

ودعت الغرفة في منشور عبر صفحتها على “فيسبوك” طالعتها” قورينا” القادمين من مناطق الإصابة المعلن عنها رسميا داخل الوطن وخارجه إلى ضرورة إجراء التحاليل التي تثبت الخلو من الإصابة بفيروس كورونا والالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة لا تقل عن أسبوع.

وطالبت الغرفة بالتسجيل في منظومة التطعيم التي أطلقها المركز الوطني لمكافحة الأمراض على المواقع المتاحة أو على هذا الرابط:https://www.eservices.ly للحصول على التطعيم ضد كورونا.

ودعت الغرفة إلى مراقبة الشواطيء والمصائف والمتنزهات والأسواق وغيرها من الأماكن التي بها تجمعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بها وتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي.

وأكدت الغرفة أن تلك الإجراءات تأتي نظرا لخطورة الوضع الوبائي وازدياد حالات الإصابة وظهور سلالات جديدة من المتحور دلتا بالدول المجاورة وتوقيا لخطر انتقال العدوى داخل نطاق بلدية بنغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى