محلي

الزناتي: الوضع الوبائي مقلق مع ارتفاع الإصابات بالغرب والجنوب

اعتبر وزير الصحة ، علي الزناتي، أن الوضع الوبائي في ليبيا بات مقلقا مع ارتفاع أعداد الإصابات في المنطقة الغربية، وزيادة الإصابات نسبيا بالجنوب خاصة في براك الشاطئ وسبها.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية تصريحات  للزناتي طالعتها “قورينا” قال فيها إنه تم تسجيل هدوء نسبي في مدينة مصراتة مع التغلبعلى مشكلة الأكسجين ليصبح الوضع الآن مطمئنا نوعا ما في المدينة.

وأشار ان الوزارة قد أعطت إذنا بإيقاف الحملات الاستثنائية للتطعيم والرجوع إلى مراكز التطعيم المختلفة في كل مدن ليبيا بعد توفير اللقاح اللازم ،مبينا أنه سيتم الإفراج عن جرعات من لقاح سبوتنيك قريبا من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية وسيتم توزعها بالتساوي على مراكز التطعيم.

وأضاف أنه طلب من ديوان المحاسبة أن تكون هناك مراقبة مصاحبة لإجراءات الصرف قبل التوقيع عليها حتى تكون هناك شفافية في الصرف، مشيرا إلى دفع كل مستحقات شهر 12 للعاملين في المستشفيات وسيتم دفع بقية المستحقات عن شهر 1 و2 و3 و4 في الأيام القليلة القادمة.

وأشار وزير الصحة ” علي الزناتي ” إلى أن اللجان العلمية قالت إن الوضع مقلق ويمكن أن نلجأ إلى تقليل الحركة بين المدن حفاظا على المستوى الوبائي بالتعاون مع وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى