محلي

تقرير فرنسي: سيف الإسلام “مانديلا الليبي” الذي صدم تنظيمات الإسلام السياسي بظهوره

نشر “راديو فرنسا” تقريرا عن حديث الدكتور سيف الإسلام نجل القائد الشهيد معمر القذافي مع صحيفة “نيويورك تايمز الأمريكية” معتبرا أن الأمر سبب صدمة للإسلاميين وتغييرا في المعادلة السياسية، فيما اعتبره المؤيدون له “مانديلا الليبي”.

وأوضح التقرير أن ظهور الدكتور سيف الإسلام تسبب في  جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأبدت القبائل الموالية له ترحيبها بهذه العودة.

وبين التقرير أن تصريحات الدكتور سيف الإسلام تركت الطبقة السياسية في حيرة من أمرها، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام أراد إرسال عدة رسائل في نفس الوقت ليقول إنه على قيد الحياة وبصحة جيدة، وأنه في ليبيا وأن له الحق في الترشح للانتخابات مثل أي مواطن ليبي.

وقال التقرير إن الإسلاميين، الذين يسيطرون على الغرب الليبي، في حالة صدمة بعد نشر صور سيف الإسلام، مشيرًا إلى أنهم أقنعوا مؤيديهم بوفاته، لكنه ثبت أنه حي ويعيش في عزلة بالزنتان.

وأضاف التقرير، أن هذه الصور تخبرهم أنه يتعين عليهم الآن أن يتصالحوا معه بعد أن تحدث عن عودته التدريجية إلى السياسة، مؤكدا أن أقارب سيف الإسلام والمتعاطفين معه أطلقوا حملة لانتخابه للانتخابات الرئاسية منذ 2016م، ويرونه “مانديلا الليبي” والشخص الوحيد القادر على إعادة توحيد البلاد وتأمينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى