محلي

المرصد السوري: تركيا تنقل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن نحو 130 مقاتل من المرتزقة السوريين في ليبيا والموالية للحكومة التركية عادوا خلال الساعات الماضية وفي المقابل خرجت دفعة مماثلة من المرتزقة بمناطق نفوذ الفصائل والقوات التركية شمال سوريا إلى تركيا ومنها إلى ليبيا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان عبر موقعه الإلكتروني طالعته “قورينا” أن هذا الأمر بات اعتياديا على الرغم من جميع المطالبات الدولية والتركيز الإعلامي على ملف المرتزقة .

وأشار البيان إلى أن المخابرات التركية تتجهز لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا وأن أكثر من 150 عنصر من المرتزقة يتحضرون للذهاب إلى تركيا خلال الساعات القادمة، لنقلهم إلى ليبيا قبل منتصف الشهر الجاري وبالمقابل ستعود دفعة تماثلها بالعدد من ليبيا، حيث يتم نقل الذاهبين والعائدين بنفس الطائرة.

ولفت البيان إلى أن عمليات تبديل المرتزقة ستتم كل 15 يوما وبشكل دوري أي أن تركيا تحافظ على أعداد المرتزقة في قواعدها بليبيا.

وأوضح البيان أن عملية خروج المرتزقة من الأراضي الليبية لا تزال متوقفة بشكل تام على الرغم من جميع المطالبات الدولية بخروجهم الفوري، مشيرا إلى أن الحكومة التركية تواصل نقل المرتزقة السوريين من وإلى ليبيا، في إطار عمليات التبديل المستمرة فلايزال نحو 7000 مرتزق من الجنسية السورية من الموالين لأنقرة متواجدين في ليبيا حتى هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى