محلي

“الحويلي”: “حفتر” و”عقيلة صالح” أكبر المعرقلين للعملية السياسية في ليبيا

أكد عضو المجلس الأعلى للإخوان وعضو ملتقى الحوار السياسي، ‏عبدالقادر ‏الحويلي ، أن من وصفهم بالمعرقلين داخل ملتقى الحوار السياسي يرفضون التصويت على مقترحات لجنة التوافقات الأربعة حول القاعدة الدستورية المنظمة للاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر.

وطالب الحويلي، في تصريحات تلفزيونية تابعتها “قورينا” بضرورة إيجاد آلية لاتخاذ القرار، مؤكدا أن البعثة الأممية حتى هذه اللحظة لم تحسم أمرها في آلية اتخاذ القرار على أي من المقترحات المقدمة، موجها اللوم على المجتمع الدولي المسير للبعثة خاصة الدول العظمى التي تسيطر على مجلس الأمن، لافتا إلى أنه لو تم تمديد فترة عمل ستيفاني ويليامز لمدة 6 أشهر كانت ستحل هذه المسألة.

وأوضح الحويلي أن “حفتر” و”عقيلة صالح” أكبر المعرقلين للعملية السياسية في ليبيا، مبينا أن كل ما تم تنفيذه من خارطة الطريق هو تشكيل سُلطة تنفيذية فقط ولم تستطع حتى الاجتماع في بنغازي.

وشدد الحويلي على أنه لن يتم الوصول إلى حل في حال عدم اتفاق الدول المتداخلة في الشأن الليبي، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية لا تريد إجراء انتخابات لا تعرف نتائجها فهي تريد معرفة من المتوقع فوزه بمنصب رئيس ليبيا، لافتا إلى أن المشهد الليبي ليس واضحا ولابد من اتفاق جميع الليبين على قرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى