محلي

عقيلة صالح: أي مواطن ليبي تتوافر فيه الشروط من حقه الترشح للانتخابات

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن انتخاب رئيس أمر هام جدًا لأنه سيعمل على إعادة اللحمة الوطنية وتوحيد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة.

وأضاف في تصريحات لسكاي نيوز عربية طالعتها قورينا، إن أي مواطن ليبي تتوافر فيه الشروط من حقه ممارسة السياسة والترشح للانتخابات، وتولي الوظائف العامة، ولن يتم إقصاء أحد من المشهد إلا عن طريق القانون والدستور فهما الحكم بين الجميع.

وتابع أنه لا يوجد اعتراض على أي مواطن تتوافر فيه الشروط القانونية للترشح للانتخابات.

واعتبر أن المسؤول عن عدم التوصل لقاعدة دستورية موحدة لإجراء الانتخابات هم الذين لا يريدون وصول ليبيا إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة في 24 ديسمبر القادم، لأنه ليس في مصلحتهم إجراءها، لأنهم يعرفون جيدًا أنهم سوف يخرجون من المشهد السياسي الليبي بعد انتخاب سلطة تنفيذية جديدة، بحسب تعبيره.

وشدد عقيلة صالح على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر، باعتبارها المخرج الوحيد للأزمة التي تمر بها البلاد، والشعب عندما يختار بإرادته من يمثله سيتمكن الرئيس القادم من إجراء المصالحة وتوحيد مؤسسات الدولة، وإنهاء الخلاف.

وشدد عقيلة صالح على أن مجلس النواب سلطة تشريعية تملك إصدار القوانين دون مشاركة من أحد، وسيتم إصدار قانون انتخابات الرئيس ومجلس النواب في الأيام القليلة القادمة لكي تكون القواعد القانونية والتشريعية للانتخابات جاهزة، وكافة أطياف الشعب الليبي تريد إجراء الانتخابات في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى