محلي

منسقية حراك الوطن ترحب بإعادة تشكيل إدارة مؤسسة النفط

رحبت المنسقية العامة لحراك الوطن بالكتاب الصادر من وزير النفط والغاز بشأن إعادة تشكيل إدارة المؤسسة الوطنية للنفط كما دعت إلى تحسين أوضاع العاملين في قطاعي النفط والغاز.

وعبرت المنسقية في بيان لها طالعته قورينا، عن دعمها لإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وتصحيح وضعها القانوني وإضافة عضو عن فزان هذه العضوية التي كانت مغيبة منذ سنة 2011 بالإضافة إلى عضوية وكيل وزارة النفط والغاز بهذا المجلس الجديد.

واعتبر البيان أن قرار إعادة تشكيل إدارة مؤسسة النفط يمثل خطوة لإنهاء ما وصفه بالفساد الحاصل في قطاع النفط والغاز نتيجة لسوء إدارة المجلس الحالي وتعديه لصلاحياته وتفريطه في صون حقوق الدولة الليبية في بعض الصفقات التي تمت بعلم ومباركة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومثال على ذلك بيع حصة الشريك الأجنبي الماراثون في شركة الواحة لصالح شركة توتال دون أخذ الموافقات اللازمة بالخصوص، بالإضافة إلى العديد من الانتهاكات والمخالفات المالية والإدارية التي وردت في التقارير السنوية الصادرة من ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بالدولة.

وأشار البيان إلى أن هذا التغيير من شأنه ضخ دماء جديدة لإدارة القطاع وإنهاء حقبة سوداء في تاريخ القطاع امتدت على مدى عشر سنوات تم من خلالها الزج بالقطاع في الصراعات السياسية وإبعاده عن دوره الفني والمهني وهو رفع الإنتاج والمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى