محلي

بيان لعدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية يُشيد بمخرجات اللجنة العسكرية (5+5)

أشاد الحزب المدني الديمقراطي وعدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية في بيان طالعته «قورينا» بمخرجات اللجنة العسكرية (5+5).

وثمنت الأحزاب والتنظيمات السياسية الموقّعة على هذا البيان بالمواقف الوطنية للجنة العسكرية 5+5 ودورها في الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي.

كما أكدت تأييدها ما صدر عنها في اجتماعها بمدينة سرت يوم السبت الموافق 14 أغسطس الجاري والقاضي بتجميد كل الاتفاقيات العسكرية الأجنبية في كل أنحاء ليبيا وخاصة مع تركيا وروسيا، ومطالبتها باتخاذ التدابير اللازمة لإتمام خروج المرتزقة وكل القوات العسكرية الأجنبية وبضرورة إقرار القاعدة الدستورية، وتحذيرها من انهيار وقف إطلاق النار في حال تعطلت الانتخابات.

كما شددت على ضرورة حل المليشيات والتشكيلات المسلحة وإعادة النظر في تبعية الكتائب والكيانات العسكرية التي نصّت عليها اللجنة العسكرية المشتركة ونقلها إلى رئاسة الأركان في مؤسسة عسكرية موحدة وعدم منحها ذمة مالية مستقلة.

وحذر البيان أية جهة رسمية أو سياسية من التخاذل أو الاعتراض على ذلك، مؤكدة على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في موعدها المحدد في 24 ديسمبر 2021.

وطالب البيان بسرعة إنجاز مخرجات اللجنة العسكرية وتلبية رغبة الشعب الليبي وتحقيق السيادة الوطنية.

ووقع على البيان كل من الحزب المدني الديمقراطي، تحالف القوى الوطنية، الحزب الوطني الوسطى، تكتل أحياء ليبيا، تكتل الإرادة الوطنية، التكتل الوطني للبناء الديمقراطي، الشبكة الليبية للدعم وتمكين المرأة، الحراك الوطني الليبي، حزب شباب الغد، حراك ليبيا تنتخب رئيسها، تيار شباب الوسط، حراك من أجل 24 ديسمبر، الاتحاد النسائي درنة وضواحيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى