محلي

وزارة التربية والتعليم تعلن مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات النهائية لسنوات النقل والشهادتين

اعتمد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، موسى محمد المقريف، مواعيد استئناف الدراسة بمرحلتي إتمام التعليم الاساسي والثانوي في الـ 21 من أغسطس الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان عبر صفحتها على “فيسبوك” طالعته “قورينا” أن المقريف اعتمد إجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 2 سبتمبر المقبل بالمنطقة الغربية والجنوب الغربي.

وتابعت الوزارة أن امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي ستجرى خلال الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر بجميع المناطق، وسيجرى الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستجرى خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر وسيجري الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي يوم 6 أكتوبر.

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي ستجرى خلال الفترة من 10 إلى 24 أكتوبر فيما تجرى امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في الفترة من 14 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر.

وأضافت الوزارة أن امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي في الفترة ستجرى خلال الفترة من 5 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر.

وطالب المقريف مراقبي التربية والتعليم بأن يمتحن طلاب سنوات النقل بمعدل مادة واحدة في اليوم ولا يزيد زمن امتحان المادة الواحدة عن ساعة كاملة ولا يزيد عدد الطلاب داخل قاعة الامتحان عن 15 طالب وطالبة.

وأكد المقريف على ضرورة الالتزام والتقيد بالشروط والضوابط الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، مطالبا بتعميم أسئلة مراجعة لطلاب شهادة إتمام مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي للعام الدراسي 2020/2021، معتمدة من المركز الوطني للامتحانات لمساعدة الطلاب على الدراسة.

ومنح المقريف مراقب التعليم الصلاحية في كيفية تنفيذ الامتحانات في المناطق التي يتعذر تنفيذها في موعدها بالتنسيق مع الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى