محلي

رئاسة الأركان العامة تطالب بالتدخل لوقف “تجاوزات” اللجنة العسكرية

طالب محمد الحداد رئيس هيئة الأركان العامة بحكومة الوحدة المؤقتة بتدخل القائد الأعلى ورئيس حكومة الوحدة الوطنية لوقف ما وصفتها بتجاوزات اللجنة العسكرية 5+5 وحصر أعمال اللجنة في دورها المهني طبقا لسياسات السلطات القائمة.

وأوضح الحداد في بيان طالعته قورينا أنه يثمن ما حققته اللجنة في خفض التوتر وعودة المحتجزين من طرفي الصراع في ليبيا وفتح الطريق الساحلي لتسهيل حركة المواطنين من الشرق إلى الغرب، لكنه في الوقت نفسه يعتبر أن لجنة 5+5 انحرفت عن مسارها المهني والفني المرسوم لها وتدخلت في شؤون السياسة المناطة حصرا للسلطة التنفيذية القائمة.

وأضاف البيان أن “هذه التدخلات مرفوضة وغير مهنية ولها انعكاسات سلبية على مهام المجلس الرئاسي باعتباره القائد الأعلى الوحيد وعلى مهام حكومة الوحدة الوطنية المناط بها إدارة الشأن العام وحدها دون غيرها، معربا عن الاستغراب من جعل دور اللجنة كسلطة جديدة فوق السلطات الوطنية القائمة ما خلق جدالا كبيرا بين أبناء الشعب الليبي ومؤسساته.

وتابع أن اللجنة طالبت بتعيين وزير للدفاع على الفور رغم قصرة المدة المتبقية وصعوبة الاتفاق على شخصية في هذا الزمن القصير، كما أصدرت خطابات تتناول الأجهزة الامنية والعسكرية وإغفال الجهود التي قامت بها هذه الاجهزة في مكافحة الإرهاب والجريمة والمساهمة في الاسقترار الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى