محلي

العرفي: جلسة مجلس النواب الاثنين المقبل ستخصص لمساءلة الحكومة حول الإنفاق والميزانية

قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، إن  جلسة النواب الاثنين المقبل ستخصّص لمساءلة الحكومة حول أوجه الإنفاق وكيفية عملها دون ميزانية والأبواب التي أنفقت منها.

وأضاف العرفي في تصريحات لفواصل طالعتها قورينا، إن  بعض النواب لديهم تحفظات على أبواب معينة مثل باب المرتبات (الزيادة 9 مليارات) والجهة المستفيدة منها، وتوضيح ما إذا كانت تخص القانون 6 أو القانون 4، ونرجح أنها إفراجات عن مرتبات سابقة.

وتابع أن هناك سؤال حول اجتماع رئيس الحكومة مع وزير الإسكان في مدينة الزاوية، وهل بدأ في باب التنمية أم لا مشيرا إلى أن  موضوع سحب الثقة وارد في حال ثبتت إدانته، إضافة إلى سؤاله عمّا قدمه  للمفوضية للوصول إلى انتخابات 24 دبسمبر وزيادة 40 مليون دينار للمفوضي.

وأوضح أنه سيكون هناك سؤال عن نسب الإنجاز للمشاريع المتعثرة والمناصب السيادية وأوجه التعاون مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وبعض القرارات المتخذة، منها التدخل في مسار اللجنة العسكرية 5+5  ودور المجلس الرئاسي  والسفراء المكلفين وفق أي معايير.

وأشار إلى أنه ستتاح لكل أعضاء مجلس النواب فرصة السؤال عمّا لديه من ملاحظات، وستتم الجلسة بحضور كل النواب والنصاب سيكون مكتملا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى