محلي

المصرف المركزي بنغازي: إيقاف النقد الأجنبي بمصرف التجارة والتنمية إخلال بمبدأ العدالة

أصدر مصرف ليبيا المركزي بنغازي بيانا بشأن استمرار محافظ البنك المركزي، الصديق الكبير،  إيقاف عمليات النقد الأجنبي على مصرف التجارة والتنمية.

وأوضح البيان الذي طالعته قورينا إن ما وصفه بالمحافظ المقال “الصديق الكبير” صرح بأن حرمان مصرف التجارة والتنمية من النقد الاجنبية يأتي بسبب عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها المصرف، معتبرا أن هذه التهم التي وجهها المحافظ تعتبر باطلة ما لم يتم إثباتها.

وبين أن إثبات ذلك يجب أن يتم ذلك بواسطة وحدة غسل الأموال التابعة للمصرف المركزي، وبالتالي  ما لم يتم ذلك إن حرمان مصرف التجارة والتنمية من عمليات النقد الأجنبي الذي هو عماد الحركة الاقتصادية ومصدر السويلة وتمويل لتجارة سيؤدي به إلى التعثر.

واعتبر أن حرمان مصرف التجارة والتنمية من عمليات النقد الأجنبي هو نوع من التمييز والتعسف في استعمال السلطة وإخلال لمبدأ العدالة والتصرف من أجل تحقيق رغبة واحدة وهي رغبة الولاء بدلا من الكفاءة والإنتاجية وهو أسلوب العاجزين لمواجهة الظروف الحالية.

وأشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي بنغازي يجد في هذا الأسلوب تعديا واضحا وصريحا على أحد أهم البنوك في المنطقة الشرقية كفاءة ونظاما وإدارة ونتائج، وكأنه يدفع ضريبة النجاح التي يجد فيها المحافظ وسيلة لردع النجاح ودعم الفشل وهو ما لا نقبل به شكلا ولا موضوعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى