محلي

وزيرة العدل تزور محكمة استئناف غريان لمتابعة الصعوبات التي تعيق عملها

زارت وزيرة العدل، حليمة عبد الرحمن،  محكمة استئناف غريان للوقوف على حيثيات العمل القضائي والتحديات التى تواجه العمل وتذليل الصعاب فيه.

وأوضحت صفحة وزارة العدل في منشور عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” طالعته قورينا إن المحامي العام كان في استقبال الوزيرة وتناول احتياجات مجمع المحاكم غريان للصيانة نظر لتردي خدمات الكهرباء والمولد الذي لا يغطي المجمع، كما أشار إلى وجود تسرب مياه بالسقف كما أن مقار النيابات والمحاكم  الجزئية والابتدائية تحتاج إلي تحوير وإضافة طابق نظراً لنقص المكاتب، ويحتاج إلي تجهيز من الأثاث وقد تعرضت التخريب في فترة الحروب التي مرت بها المنطقة، مبيناً ان القاعات تحتاج للتجهيز والمقار القضائية تحتاج إلي حراسة كما أن أفراد الشرطة القضائية يحتاجون إلي الزي الخاص بالجهاز.

كما أضاف المحامي العام أن هناك نقص المركبات مما تسبب في نقص الخدمات كما نحتاج إلي محطة وقود نظراً لرقعة المساحة الجغرافية للمحكمة ونقص الوقود.

وبين أن المحكمة تحتاج إلي موظفين وكذلك أعضاء هيئات قضائية وذلك بالتنسيق مع معهد القضاء، نوقش كذلك التأمين الصحي ومكتب للطب الشرعي.

من جانبها أشارت الوزيرة إلي أن الوزارة تعمل على توفير كل مايلزم  لتذليل كافة الصعاب والعراقيل التي تعيق جهاز السلك القضائي وأداء مهامه على الوجه الأكمل، منوهة إلى أنه يتم إنشاء نوادي للقضاء وإنشاء مكتب علاقات لخدمات وتسهيل كافة الإجراءات وتوفير الخدمات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى