محلي

مصادر: إخراج المرتزقة من ليبيا على مرحلتين قبل وبعد الانتخابات وفق اتفاق قائد الأفريكوم مع لجنة 5+5

كشفت مصادر مطلعة، كواليس اجتماع الجنرال تاونسند، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا “الأفريكوم” مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وقالت المصادر، إن الاجتماع ركز على تفاصيل إخراج المرتزقة والعناصر الأجنبية من البلاد لدعم الانتخابات القادمة، وأن اللجنة العسكرية المشتركة طالبت قائد “أفريكوم” بدعم مجهوداتها لتنفيذ اتفاق جنيف بالكامل.

وأضافت المصادر،  وفق ما نشرته “أوج” وطالعته “قورينا”، أن قائد “أفريكوم” الجنرال ستيفن تاونسند، ولجنة 5+5 حددوا بداية الخطوات الأولى لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، على أن تكون عملية الإخراج على مرحلتين، الأولى قبل الانتخابات لإخراج المرتزقة، والثانية إخراج القوات الأجنبية بعد الانتخابات وتشكيل السلطة الجديدة المنتخبة.

وشددت على قائد “أفريكوم”، تعهد للجنة العسكرية، ببذل جهد موسع خلال الفترة القادمة، لحث الدول المتدخلة في الشأن الليبي على سحب قواتها.

جدير بالذكر، أن اجتماع تاونسند مع أعضاء لجنة 5+5، جاء بعد تعثر إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية التي تعد أحد أهم العناصر الرئيسية لزعزعة استقرار البلاد، ويعتبر إخراجهم شرطا أساسيا لإجراء انتخابات سليمة في ليبيا في موعدها المقرر ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى