محلي

اليسير: الدبيبة يتعاون مع الإخوان لعرقلة الانتخابات بشتى الطرق

أكد رئيس لجنة الأمن القومي في المؤتمر العام عبد المنعم اليسير، أن واشنطن ليس لها سياسة متزنة وثابتة، على الرغم من تمرير مجلس النواب الأمريكي لقانون استقرار ليبيا.

وأشار اليسير في تصريحات صحفية ، رصدتها “قورينا” إلى أنّ التواجد الأمريكي في المنطقة تشوبه التخبطات، والاهتمام بوضع ليبيا مقتصر على شيئين؛ التواجد الروسي إنّ كان ذلك صحيحًا والإرهاب، وحتى في مكافحة الإرهاب تقتصر واشنطن على عمليات جوية لأفريكوم” دون إستراتيجية واضحة.

وأضاف اليسير أن هناك تحرك كبير من جماعة الإخوان داخل واشنطن بدعم مالي مباشر من حكومة الدبيبة، عبر التواصل مع صنّاع السياسة بخصوص ليبيا، مما يؤزم الموقف ويخلط الأوراق، ويجعل السياسة الأمريكية متخبطة، مشيرا إلى أن الإخوان تعمل مع الدبيبة في الداخل عبر الرشوة، وشراء النفوذ، من أجل تثبيت وضع حكومة الدبيبة، وعرقلة الانتخابات بشتى الطرق.

وشدد اليسير على أنّ واشنطن ليس بيدها شيئًا إذا ما عُرقلت الانتخابات، فماضيها في ليبيا مليء بالهروب من الأزمات؛ فعندما اغتيل سفير واشنطن هرب الأمريكان من بنغازي، وعندما حدث انقلاب 2014، هربوا من طرابلس، ولا تلتزم بواشنطن بما تحاول إقناع المجتمع الدولي به بخصوص الوضع في ليبيا، خصوصًا تأكيدها المتتابع على حماية المدنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى