محلي

موقع فرنسي: أبناء حفتر عينوا وكيلا على أملاكهم الأمريكية استباقا لصدور حكم قضائي في فرجينيا ضد والدهم

دون انتظار نتائج الدعاوى القضائية المرفوعة على والدهما خليفة حفتر، كشف موقع أفريكا أنتليجينس الفرنسي، أن ابنيْ حفتر عقبة والمنتصر، عيّنا وكيلا يدعى محمد الربابة، على أغلب شركاتهم الاستثمارية، في ولاية فرجينيا الأمريكية.

ووفق تقرير للموقع الفرنسي طالعته “قورينا”، فإن هناك شركات عقارية، تتبع عقبة حفتر وهي “ايسترن بروثار قروب”، والتي أصبحت تسمى “اي بي جي ايستايت” و”آبكو انفيستمنت”، إضافة إلى شركتي “الكيسمتون انفيستمنت” و”ايستفيلد هولدينغ”، وشركة النقل المتوقفة “بيليكان لاين انترنشونال”، علاوة على قيام ابني حفتر قبل بضعة أشهر من عمليات النقل أنشآ شركتين جديدتين، هما شركة “غلوبال فونتشير كونسالتينغ” لعقبة حفتر في أبريل الماضي التي أصبح “محمد الربابة” أيضًا الوكيل الوحيد لها في أغسطس 2021، وشركة “لابتيس ماجنا” التي يديرها المنتصر حفتر في مايو 2021.

وأردف “أفريكا أنتليجنس”، إن عقبة والمنتصر، حرصا على الابتعاد عن الإدارة اليومية لشركاتهم الأمريكية، مؤكدا أن اصول العائلة أن أصول العائلة، اصبحت مستهدفة بالفعل من قبل بعض المدعين للحصول على تعويض عن جرائم حفتر.

جدير بالذكر، أن مواطنان ليبيان، أقاما دعوى قضائية ضد حفتر أمام محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا، قبل نحو عام، حيث تتهم الدعوى حفتر بالمسؤولية المباشرة والإشراف على قتل المدنيين الليبيين بما في ذلك أفراد أسرهم في حي قنفودة ببنغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى