محلي

البكوش: قانون الانتخابات البرلمانية خطر على المسار السياسي وعقيلة وحفتر يحاولان عرقلتها

زعم المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى للإخوان “الدولة الاستشاري”، صلاح البكوش، أن قانون الانتخابات البرلمانية الصادر عن مجلس النواب، يشكل خطرًا على المسار السياسي في ليبيا، قائلا: إنه يجب التشاور حول قوانين الانتخابات، ليس فقط بين مجلسي الدولة والنواب، بل أيضًا مع مكونات المجتمع من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني، وشخصيات وحكماء.

ولفت البكوش، في تصريحات رصدتها “قورينا”، أن عقيلة صالح  وحفتر يحاولان عرقلة الانتخابات، ولا يريدان تغيير الهيكلية السياسية في ليبيا على حد قوله.

ولفت صلاح البكوش، أن عقيلة صالح يدرك جيدًا أن أي انتخابات ستزيحه من المشهد، كما أن حفتر يعلم أن عدم فوزه بالرئاسة سيضعه في موقف محرج مع أي قيادة جديدة، زاعمًا أن الانتخابات لن تنجح إلا إذا اتفق والتزم الجميع باحترام نتائجها، وإنه لا يمكن أن نتحصل على اتفاق من الجميع، باحترام نتائج الانتخابات إن لم يشاركوا في وضع قواعدها.

ويذكر أن كافة الأطراف المحسوبة على تنظيم الإخوان في ليبيا والمناصرين لتوجهاته، تعارض تماما إجراء الانتخابات في موعدها وتدفع بعراقيل وعوائق مختلفة بعد صور قانوني انتخاب البرلمان وانتخاب الرئيس في البلاد من قبل البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى