محلي

جون أفريك: وفد من جمعية أرباب العمل الفرنسية يزور طرابلس الأحد

أعلنت صحيفة جون أفريك الفرنسية أن وفدا من جمعية أرباب العمل الفرنسية “ميديف” سيزور طرابلس في 10 أكتوبر الجاري، في محاولة لإعادة تأكيد الاهتمام الفرنسي بليبيا قبل المؤتمر الدولي الذي دعا إليه إيمانويل ماكرون في 12 نوفمبر القادم.

وأضافت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها رصدته “قورينا”، أن شركة النفط العملاقة “توتال” ستترأس هذا الوفد الذي يضم مدير مستشفى “دينوس هيلث مانجمنت” والرئيس التنفيذي لشركة “ميديف انترناشيونال” ومدير إفريقيا والشرق الأوسط في شركة “فينشي كونستراكشين” للمشاريع الكبيرة ورئيس الغرفة التجارية الفرنسية-الليبية.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن الوفد يخطط للقاء عدة وزراء من بينهم وزير الاقتصاد محمد الحويج ووزير الصحة علي الزناتي ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ووزير النفط والغاز محمد عون ووزير النقل محمد الشهوبي، إضافة إلى لقاء مرتقب مع رئيس الغرفة التجارية الليبية محمد الرعيض.

وأوضحت جون أفريك أن “فنسا” تسعى لتثبيت نفسها في إعادة إعمار ليبيا في مجالات البناء والصحة والمياه والطاقة، وقالت إن مجموعة “باتريك بوياني” تسعى للتفاوض بشأن شراء أسهم شركة “هيس” الأمريكية في حقل الواحة بينما يسعى مستشفى “دينوس هيلث مانجمنت” إلى توقيع عقد لإدارة مركز بنغازي الطبي.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت صحيفة “جون أفريك” أن شركات فرنسية أخرى تأمل في العودة إلى ليبيا مثل شركة “بالوري للنقل واللوجستيك” التي تعمل على التفاوض على شروط عقد الامتياز الخاص بها لمحطات ميناء المنطقة الحرة بمصراتة الذي تم توقيعه في 2010 والذي تتنازع عليه الآن مع شركة “البيرق” التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى