محلي

مصادر: الرئاسي يخطط للانقلاب على مجلس النواب بإصدار قوانين انتخابية جديدة

أكدت مصادر مطلعة، أن المجلس الرئاسي بقيادة محمد المنفي يخطط جديا لـ”الانقلاب” على البرلمان عبر إصدار مراسيم دستورية نافذة تحل محل قانوني الانتخاب المصادق عليهما من قبل مجلس النواب.

وأضافت المصادر في تصريحات لصحيفة “العرب” اللندنية، رصدتها “قورينا”، أن “الانقلاب” سيُعلن عنه رسميا على هامش مؤتمر استقرار ليبيا الذي سينعقد في طرابلس بحضور إقليمي ودولي واسع في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري.

وبيّنت المصادر أن المجلس الرئاسي، الذي بات خاضعا لسيطرة الإخوان وحلفائهم، سيعتمد في خطته على ما ورد في صلاحياته المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي؛ ومنها أن تتقيد السلطة التنفيذية الموحدة المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي بتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في المواعيد المحددة.

وأوضحت المصادر أن تقيد السلطة التنفيذية بالمواعيد الانتخابية يكون بالتوافق مع حكومة الوحدة المؤقتة التي من صلاحياتها تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة لإنجاح خارطة الطريق الهادفة للوصول إلى الانتخابات وفق مواعيدها المقررة.

ولم تستبعد المصادر أن يعلن عقد اجتماع طارئ يسند بموجبه ملتقى الحوار السياسي صلاحيات جديدة للمجلس الرئاسي والحكومة يتم بموجبها الإطاحة بقانونيْ انتخاب الرئيس وانتخاب البرلمان الصادرين عن مجلس النواب، ولاسيما أن توفير الأغلبية المطلقة داخل الملتقى بات ممكنا بعد التحولات الحاصلة مؤخرا في المشهد السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى