محلي

مكافحة الأمراض: قلة الاختبارات تعيق قراءة الوضع الوبائي بدقة

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الحالة الوبائية في ليبيا تصنف حسب التصنيف العالمي في حالة الانتشار المجتمعي، حيث بلغت عدد الإصابات الإجمالية 349.210 إصابة وعدد الوفيات 4.860 حالة وفاة.

وأوضح المركز في التقرير الوبائي الأسبوعي، طالعته “قورينا” أن عدد الحالات النشطة بلغ 9.331 هذا الأسبوع بانخفاض بلغ حوالي 15% عن الأسبوع الماضي، وأكد تسجيل انخفاض ملحوظ في أعداد الحالات الموجبة حيث بلغ المتوسط الأسبوعي 627 حالة يوميا بانخفاض يقدر بـ14% عن الأسبوع الماضي.

وأشار المركز إلى أن مراكز رصد الوفيات التابعة له سجلت استقرارا في متوسط الوفيات حيث بلغ 17 حالة يوميا، وقال إن قلة الاختبارات التي تجرى يوميا لا تزال تشكل عائقا لقراءة الوضع الوبائي بصورة دقيقة ومع ذلك فإن التغيرات الأسبوعية في أعداد الإصابات والوفيات المسجلة تعد مؤشرا جيدا للوضع الوبائي.

وأضاف المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن معظم المناطق الصحية تشهد انخفاضا في أعداد الحالات المسجلة باستثناء منطقة الكفرة حيث سجلت هذا الأسبوع أكثر من 200 حالة لكل 100 ألف مواطن، وأوضح أنه رغم انخفاض عدد الإصابات إلا أن طرابلس لا تزال تسجل أكثر من 100 حالة لكل 100 ألف مواطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى