محلي

اوحيدة يطالب بقرارات عليا لحل الميليشيات واعتبار سلاحها “فالت”

حول الأدوار التي يعول عليها الليبيون الفترة المقبلة، ورغبتهم في التخلص من مظاهر الاحتلال والاستعمار الجديد، الذي جاء مع فبراير إلى البلاد.

أكد عضو مجلس النواب، جبريل اوحيدة، على ضرورة دعم لجنة 5+5 في ملف توحيد المؤسسة العسكرية، ودمج من تنطبق عليه القوانين العسكرية من الراغبين المنخرطين في التشكيلات غير النظامية.

ولفت أوحيدة في تصريحات رصدتها “قورينا”، إلى ضرورة إصدار قرارات حاسمة من السلطات العليا، بحل المليشيات، واعتبار كل سلاح خارج الشرعية “فالت”، يتعرض صاحبه للعقوبات القانونية، مع منح مهلة قصيرة لتسليم السلاح.

وشدد عضو النواب، ان الكثيرون يعولون على لجنة 5+5، فيما يتعلق بملف المرتزقة وجمع السلاح وتوحيد المؤسسة العسكرية، وخاصة بعدما اتفقت في وقت سابق على خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

مناشدًا المجتمع الدولي، دعم ليبيا أمنيًا وعسكريًا، والتركيز على دعم الآليات الموضوعة من قبل لجنة 5+5 في إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية وسحب السلاح وتوحيد المؤسسة العسكرية.

جدير بالذكر، أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أكدت في اجتماع لها في جنيف أوائل الشهر الجاري، اعتمادها خطة عمل لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، بشكل تدريجي ومتزامن ومتوازن على حد بيانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى