محلي

في تراجع واضح.. الإخواني صوان: سنخوض الانتخابات القادمة عبر النظام الفردي أو القوائم

بما يكشف عن تراجع في موقف تنظيم الإخوان من ناحية، وتأكيد للتسريبات، قبل أيام عن تجهيز الإخوان خطة لإفشال وإجهاض الانتخابات المقبلة، عبر المشاركة فيها من خلال عناصرهم  أو عبر كيانات سياسية أخرى.

قال الإخواني محمد صوان، الرئيس السابق لحزب العدالة والبناء، الذراع السياسي لتنظيم الإخوان، أن “الحزب الديمقراطي” الذي أعلن ظهوره، سيشارك في الانتخابات القادمة سواء عبر النظام الفردي أو القوائم. قائلا: إن الحزب كان يرجو أن تجري الانتخابات، وفق نظام القوائم الحزبية بدل الترشح الفردي.

وكشف الإخواني صوان، في تصريحات رصدتها “قورينا”، أن الحزب طالب البرلمان، بإعادة النظر في الفقرة الخاصة بنظام الترشح الفردي وتعديله لنظام القوائم، أو على الأقل المختلط بين الفردي والقوائم. وشدد: يجب أن نبعد شبح القبلية والجهوية ونسمح للأحزاب بطرح مشاريعها ونترك للمواطنين حرية الاختيار بناء على الرؤية والمشروع.

وأضاف الإخواني صوان، لابد من وجود قانون جديد ينظم تأسيس الأحزاب بطريقة صحيحة عبر وزارة العدل، بعد تقدم عشرات الأحزاب للحصول على إذن المزاولة، لافتا إلى وجود توجه شعبي عام للانخراط في النشاط السياسي، وكنا نتمنى أن يشجع قانون الانتخابات هذا التوجه، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى