محلي

العرفي: “النواب” متمسك بضرورة الانتهاء من انتخاب الرئيس والإعلان عنه ثم انتخاب البرلمان بعد 30 يومًا

حول كواليس اللقاء، الذي أجراه رئيس المفوضية العليا للانتخابات د. عماد السايح، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، أكد عضو مجلس النواب، عبد المنعم العرفي، أن “السايح” اقترح على النويري، إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية أولا، ثم الجولة الثانية للرئاسية والبرلمان معًا، كما اقترح أيضًا إمكانية حجب نتيجة الانتخابات الرئاسية، لحين الانتهاء من انتخاب البرلمان.

ولفت العرفي في تصريحات رصدتها “قورينا”، أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، يريد أن تظهر نتيجة الاثنين “الرئاسية والبرلمانية” مع بعضهما البعض، وهو ما يرفضه مجلس النواب.

وأضاف العرفي، أن مجلس النواب يشدد على ضرورة الانتهاء من انتخاب الرئيس والإعلان عنه، ثم انتخاب البرلمان بعد 30 يومًا من انتخاب الرئيس، مؤكدا: أن جلسة مجلس النواب اليوم، ستناقش المادة 20 الخاصة بانتخاب الرئيس والبرلمان.

ويذكر أن المفوضية العليا للانتخابات، اتخذت إجراءات فعلية في طريق إجراء الانتخابات القادمة في موعدها، 24 ديسمبر المقبل، وبدأت في نشر “سجلات الناخبين”، بالمراكز الانتخابية. كما أعلنت تصورها لفتح باب الترشح في النصف الأول من نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى