محلي

النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس: إضراب تام ومفتوح بدءًا من الغد لحين الاستجابة لمطالبنا

حول تفاقم الخلاف مع حكومة الدبيبة، وعدم التواصل معهم لصرف مستحقاتهم، كشف الناطق باسم النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي حسين العلام، تنظيم وقفة احتجاحية لكل أعضاء هيئة التدريس في ليبيا شرقا وغربا وجنوبا ووسطا غدًا الأربعاء.

وقال العلام في تصريحات رصدتها “قورينا”، إن السبب وراء الوقفة الاحتجاجية، عدم استجابة الدولة لمطالبنا رغم إمكانية إيجاد حلول.

وأضاف: اتفقنا على الدخول في إضراب تام ومفتوح وشامل حتى في العمل الإداري بمؤسسات التعليم العالي، وسنلجأ إلى المنظمات الدولية والبعثة الأممية لأخذ حقوقنا، فالقائمون على الدولة لا يستمعون لأبناء بلدهم.

وندد العلام، بتصريح رئيس الحكومة، في اجتماعه مع المستشارة الألمانية ميركل، وترحيبها بفكرة هجرة العقول واستقبال الكفاءات الليبية، وقال إن هجرة العقول تهدد بفراغ البلاد من كفاءاتها، في الوقت الذي نسعى فيه لانتشال الدولة من وحل التخلف والتأخر.

وأردف، نطالب بتنفيذ القرار 126 للعام 2021 فورا ودون مماطلة، وإجراء تعديلات على القانون رقم 4 للعام 2020، بإضافة شريحة التعليم التقني والهيئة الوطنية للبحث العلمي وتشكيل لجنة تنفيذية لاعتمادهن، وصرف منح أعضاء هيئة التدريس المنهوبة منذ العام 2014، ودفع مرتبات الأعضاء الذين لم تصرف لهم منذ العام  2016.

جدير بالذكر أن الأسابيع الأخيرة، شهدت تنظيم عدة وقفات من جانب أعضاء هيئة التدريس، لتعنت حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة الدبيبة في التفاوض معهم أو العمل على حل مشاكلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى