محلي

مكافحة الأمراض: ليبيا لا تزال في مرحلة الانتشار المجتمعي لجائحة كورونا

كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الحالة الوبائية الخاصة بجائحة كورونا في ليبيا لا تزال مصنفة في حالة الانتشار المجتمعي، موضحًا أنه مع زيادة الاختبارات للكشف عن فيروس زادت حالات الإصابة.

وأشار، المركز في تقرير له السبت، عن الوضع الوبائي خلال الأسبوع الأخير المنتهي في 28 أكتوبر الجاري، طالعته “قورينا” إلى أن عدد الإصابات الكلية بلغ 356 ألفًا و655 حالة، وعدد الوفيات 5 آلاف و78 حالة.

وقدر المركز عدد الحالات النشطة بـ8 آلاف و168 حالة في نهاية هذا الأسبوع، بانخفاض بلغ حوالي 1% عن الأسبوع الماضي، فيما قُدِّرت عدد الحالات التي قد تحتاج الى رعاية طبية (داخل المرافق الصحية) خلال الأسبوع الماضي بـ189 حالة، وذلك بانخفاض بلغ 3% عن الأسبوع الماضي.

وسجَّل المركز الأسبوع ارتفاعًا طفيفًا في عدد الاختبارات التي تم إجراؤها يوميًّا مقارنة بالأسبوع الماضي، فقد جرى تسجيل 4 آلاف و440 اختبارًا يوميًا بارتفاع وصل إلى 7%.

ورافق ذلك ارتفاع في أعداد الحالات الموجبة المسجلة، حيث بلغ المتوسط الأسبوعي لعدد الحالات المسجلة 629 حالة يوميًا وبارتفاع 3%.

ووصل مؤشر نسبة الحالات الموجبة على متوسط أسبوعي إلى 14% نهاية هذا الأسبوع، فيما سجلت مراكز رصد الوفيات الخاصة بـ«كورونا» التابعة للمركز الوطني انخفاضًا بـ1.51% . أما متوسط عدد الوفيات فبلغ 16 حالة يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى