محلي

المباحث الجنائية تؤكد وجود سوابق جنائية لحفتر وتطالب باستبعاده “وثائق”

 

أكد رئيس جهاز المباحث الجنائية محمود العجيلي في رسالة وجهها إلى رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وجود سوابق جنائية وقيود أمنية بشأن خليفة حفتر والمترشح أسعد زهيو.

وأرفق رئيس المباحث في رسالته للمفوضية صورا من كتاب وكيل النيابة بمكتب المدعي العام العسكري بشأن وجود عدة أوامر قبض وإحضار ضد خليفة حفتر حسب قانون العقوبات العسكرية.

وكان المدعي العام العسكري مسعود رحومة قد قدم طلبا إلى مفوضية الانتخابات بإيقاف سير إجراءات ترشح خليفة حفتر للرئاسة إلى حين امتثاله للتحقيق في تهم موجهة إليه.

وأكد وكيل النيابة بمكتب المدعي العام العسكري محمد غرودة في وقت سابق؛ أن النيابة العسكرية راسلت المفوضية وأحاطتها بالوقائع والدعاوى الجنائية المنظورة أمام مكتب المدعي العام العسكري والمتهم فيها خليفة حفتر ، موضحا أن القضايا المتهم فيها حفتر معظمها جرائم قتل وجنايات أبرزها المقابر الجماعية في ترهونة، و
قصف الكلية العسكرية، و
اغتيال حنان البرعصي، واغتيال محمود الورفلي لا تسقط بالتقادم إلى جانب جرائم إتلاف الأهداف والمنشآت الحيوية للدولة، مؤكدا أنهم سيتخذون إجراءات بما يخوله لهم القانون في حال عدم رد المفوضية على مراسلاتهم.

يذكر أن خليفة حفتر يواجه عدة قضايا في المحاكم الأمريكية بتهم انتهاكات لحقوق الإنسان وارتكاب مجازر وتغيب قسري وسجون سرية.

#قورينا
#ليبيا
#انتخابات_24_ديسمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى