محلي

اخليل: بموجب القانون ستحكم المحكمة لصالح الدكتور سيف الإسلام القذافي إذا كان لدى ليبيا قضاء

أكد القيادي بعملية بركان الغضب، فرج اخليل، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه بموجب القانون، ستحكم المحكمة لصالح الدكتور سيف الإسلام القذافي، إذا كان لدى ليبيا قضاء. مستدركا: في نفس الوقت، لا يوجد أحد يستطيع الذهاب لبنغازي، والطعن على ترشح حفتر، ولا يوجد قاضي أصلا هناك يستطيع قبول الطعن!

وأضاف اخليل وفق ما نقلته “أوج”، تحدثث سابقا أن سيف الإسلام القذافي، يملك قاعدة شعبية كبيرة، ولكن للأسف لا يملك قوة عسكرية على الأرض. وتابع: ما غاب عن المفوضية العليا للانتخابات هو الوضع الأمني والقبلي للمناطق بليبيا.

واردف اخليل، أن محامي الدكتور سيف الإسلام القذافي لم يتمكن للمرة الثانية، من دخول محكمة سبها بسبب محاصرة ميليشيات حفتر لها. متوقعا: قبول الطعن من محامي سيف الإسلام بطرابلس، نظرا للوضع غير الصحيح بالجنوب والشرق.

ومشيرا: إلى وجود اتصالات بين بعض المجموعات المسلحة المحسوبة على طرابلس، وتتمتع بنفوذ على بعض مربعات العاصمة مع سيف الإسلام بطريقة غير مباشرة لتأمين دخوله طرابلس، على حد قوله.

وكانت ميليشيات تابعة لحفتر وأبنائه، قد منعت ولليوم الثاني على التوالي القضاة والموظفين من الدخول لمحكمة سبها ومباشرة أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى