محلي

“معا من أجل الوطن” يحذر من العبث بخارطة الطريق وتغيير المواعيد المقررة للاستحقاق الانتخابي

أكد تجمع “معا لأجل الوطن”، إصراره على احترام إرادة الليبيين وأحكام السلطة القضائية وتنفيذ الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر دون إقصاء أو تهميش. مطالبا المفوضية العليا للانتخابات، في بيان له رصدته “قورينا”، الالتزام باختصاصاتها القانونية وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية، حتى لا تُتهم بعدم الحيادية.

وشدد التجمع، على أن السلطة القضائية مقدرة على موقفها الراسخ في تطبيق القانون وعدم تسييس الأحكام القضائية.

وحذّر البيان، من أن “العبث بخارطة الطريق التي حددها ملتقى الحوار الوطني، وتغيير المواعيد المقررة بها، وعدم إنجاز الاستحقاق الانتخابي سيدفع الجماهير لإنهاء العبث السياسي، والخروج إلى الشوارع في عصيان مدني مفتوح، لإنهاء كافة الأجسام السياسية المتصدرة للمشهد السياسي، وتشكيل حكومة وطنية شعبية للوصول إلى بر الأمان، وفق نص البيان.

في السياق ذاته، دعا التجمع، المجتمع الدولي إلى الإيفاء بتعهداته بحماية الانتخابات ومعاقبة معرقليها، كما دعا كافة القوى والكيانات السياسية الوطنية الساعية لخلاص الوطن وإنقاذه لتوحيد الجهود والتنسيق لإعداد مشروع وطني لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن.

واستلهامًا من إرادة ما يزيد عن مليونين وخمسمائة ألف مواطن، استلموا بطاقاتهم الانتخابية وعقدوا العزم على المشاركة في الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى