محلي

وسط محاولات لتحالف «الدبيبة» و«حفتر».. البكوش: «حفتر» غير واثق من نجاحه بوجود «سيف الإسلام»

 

قال المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى للإخوان “الدولة الاستشاري”، صلاح البكوش، إن الخلاف والعراك بين الناخبين هو على شخصية حفتر وسيف، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم وجود سيف الإسلام ستكون تلك الأصوات من نصيب حفتر.

وأوضح البكوش، في لقاء عبر قناة “فبراير”، نقلته “أوج”، وطالعته «قورينا» أن باشاغا وعقيلة وحفتر والنايض والدببية، لا يريدون خوض انتخابات رئاسية الآن.

وأكد «البكوش»، أن «حفتر» ليس واثقاً من الفوز في ظل وجود «سيف الإسلام»، ويخشى المغامرة انتخابات حظوظه فيها سيئة جدا.

وتأتي تصريحات «البكوش» المحسوب على «عبد الحميد الدبيبه» بعد بدء الأخير مفاوضات غير مباشرة مع «حفتر» عبر بوابة الناظوري والحداد اللذان التقيا يوم أمس في سرت بموافقة حفتر وادبيبه، وذلك كمقدمة لعقد تحالفات في الانتخابات القادمة.

كما يحاول «الدبيبه» قطع الطريق أمام «باشا أغا» الذي يسعى هو الآخر إلى عقد تحالف أيضاً مع «حفتر» يتخطى النواحي والأهداف العسكرية إلى العملية السياسية من خلال لقاءات مندوبيهم سواء التي جرت بين محمد الحصان وعمر امراجع وبين الحصان وصدام حفتر.

وعلى ما يبدو أن التخوف من مواجهة «سيف الإسلام» في الانتخابات الرئاسية ليس مقتصراً على حفتر فحسب بل الدبيبة أيضاً الذي لهث مسرعاً بحثاً عن تحالفات تسانده، خاصة بعدما انفضح في استغلال منصبه وأموال الدولة في الترويج الدعائي لشخصه في السباق الرئاسي الذي تقدم له عنوة بالمخالفة للقوانين المنصوص عليها في قانون انتخاب الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى