محلي

الزايدي: وجود الدكتور سيف الإسلام في القوائم النهائية للمترشحين أصبح نهائيًا ومحاولة إضافة مرحلة ثالثة للطعون هدفها الإقصاء

قال محامي المترشح الرئاسي الدكتور سيف الاسلام القذافي، خالد الزايدي، إن وجود الدكتور سيف الإسلام في القوائم النهائية للمترشحين أصبح نهائيًا ومحاولات إضافة مرحلة ثالثة للطعون تهدف لإقصاء مرشحين بعينهم. منوها: إلى وجود معلومات مؤكدة، بعقد بعض الأطراف لاجتماعات لوضع بعض العراقيل العبثية على العملية الانتخابية.

وكشف الزايدي، في تصريحات نقلتها ليبيا برس، إنه تم عقد اجتماع بالأمس بين بعض الأطراف، لبحث إضافة مرحلة ثالثة من الطعون، قائلا: إن مفوضية الانتخابات، أعلنت في عدة مرات؛ جاهزيتها لإجراء الانتخابات، ما يُثير الشك حال إجراء تعديلات على قوانين الانتخابات في الوقت الحالي.

وتابع محامي المترشح الرئاسي، الدكتور سيف الاسلام القذافي، إنه من العبث تزوير الموت وجعله مُرادفًا للحياة، فلا يجوز إضافة مرحلة من الطعون على قوانين الانتخابات بعد صدورها، وإنه في حال تعديل مواد قانون الانتخابات، فلا تسري تلك التعديلات على الأحكام الصادرة، والتي تم الفصل بها قضائيا.

وشدد خالد الزايدي، أن المسؤولية التنفيذية تبقى على المفوضية، التي يجب عليها الاستمرار في العملية الانتخابية، وإعلان القوائم النهائية، مؤكدا: على أن عدم الاستمرار في العملية الانتخابية؛ قد يُعرض البلاد لحالة من الفوضى؛ يكون المسؤولون عنها هم القائمين على المفوضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى