محلي

الدرسي: حكومة جديدة برئاسة باشاغا للتخاص من فساد الدبيبة

كشف عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي، عن مناقشة مجلس النواب لـ تشكيل حكومة جديدة برئاسة المصراتي وزير الداخلية في حكومة الوفاق المنتهية ولايتها والمرشح الرئاسي فتحي باشاغا.

وأوضح الدرسي، في تصريحات تلفزيونية، تابعتها “قورينا”، أن فتح باب الترشح للحكومة الجديدة سيتم بعد إرسال خارطة الطريق الجديدة إلى البرلمان، متوقعا أن يكون ذلك الأسبوع المقبل.

واتهم عضو مجلس النواب حكومة الوحدة المؤقتة بالفساد المالي وإهدار المال العام، مؤكدا أن هذه الحكومة تنتهي مهمتها في 24 ديسمبر الجاري حسب الاتفاق السياسي في حال إجراء انتخابات أو لم يتم إجراؤها.

وأكد الدرسي أن لجنة خارطة الطريق ستتحدث عن القاعدة الدستورية بحيث يكون هناك دستور توافي في ليبيا، لافتا إلى أن اللجنة ستبحث وضع دستور مؤقت من ثلاث إلى خمس سنوات، مؤكدا أنه تم توسيع لجنة خارطة الطريق من قبل البعض في المنطقة الغربية والشرقية بعد ظغوطات من النواب.

وأضاف الدرسي إلى أن مجلس النواب قد يشكل لجنة لبحث إعداد دستور مؤقت، مستبعدا التوافق على دستور دائم في ظل الاحتقان السياسي وعدم توحيد المؤسسات، مؤكدا أن البرلمان سيضع تاريخا مغايرا لإجراء الانتخابات يوم الاثنين المقبل في حال تعذرت المفوضية عن إجرائها في الموعد المقترح.

#قورينا
#مجلس_النواب
#حكومة_لوحدة_المؤقتة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى