محلي

مصادر: عقيلة عاد لرئاسة البرلمان لإجهاض الانتخابات ومنح رئاسة الحكومة لـ شريكه باشاغا

#قورينا #مصادر_خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن مخطط جديد لـ رئيس مجلس النواب، عقيله صالح، بالاشتراك مع وزير الداخلية السابق بحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، فتحي باشاغا، لافتة إلى أنهما التقيا من جديد بعد فشل قائمتهما في ملتقى الحوار السياسي .

وأوضحت المصادر لـ قورينا، أن المخطط يقضي بـ تشكيل حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا وإقصاء حكومة الوحدة المؤقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبه، عبر مجلس النواب، لافتة إلى أن هذا المخطط اضطر عقيلة صالح للعودة لممارسة مهامه كرئيس لمجلس النواب، من أجل إجهاض الاستحقاق الانتخابي، إضافة إلى تمرير حكومة باشاغا لتقويض جهود حل الأزمة السياسية، والإنقلاب على المشهد برمته.

وأضافت المصادر أن اتفاق عقيلة وباشاغا -إن تم تمريره- سيقوض تماما العملية الانتخابية، وسيقضي نهائيا وقطعيا على أي أمل لتنفيذ خارطة طريق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وذلك لإبقاء ليبيا في المربع “صفر” والاستمرار في دوامة المراحل الانتقالية التي أنهكت ليبيا وشعبها.

وأشارت المصادر إلى أن الشعب الليبي الذي بدوره كان ينتظر قرارا تاريخيا اليوم بإقرار موعد محدد ونهائي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، صُدم في المسرحية الهزلية التي يعرضها مجلس النواب باستجواب رئيس المفوضية العليا للانتخابات.

#قورينا
#ليبيا
#مصادر_قورينا
#عقيلة_صالح
#فتحي_باشاغا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى