محلي

برلمانيون: على الحكومة المقبلة أن تعمل على إزالة العراقيل التي أدت لتأجيل الانتخابات

شهدت جلسة مجلس النواب، التي عقدت اليوم في طبرق برئاسة عقيلة صالح، العديد من المداخلات البرلمانية والكلمات بخصوص تقرير لجنة خارطة الطريق، والحكومة الجديدة المرتقب تشكيلها وكذلك بخصوص موعد الانتخابات.

من جانبه، أكد النائب محمد احنيش، على ضرورة أن تكون قرارات خارطة الطريق بها توافق بين جميع الأطراف. قائلا إن:  إعادة تشكيل حكومة جديدة سابق لأوانه، لأنه لم تتضح بعد خارطة الطريق. كما لفت إلى ضرورة أن تعمل الحكومة المقبلة، على إزالة العراقيل التي أدت إلى تأجيل الانتخابات. 

في حين رأي النائب سالم قنان، إنه لا يوجد في العالم جسمين تشريعيين إلا في ليبيا، وذلك بسبب التدخل السافر للدول الأجنبية والبعثة التي تريد الهيمنة على ليبيا. مشددا: لا يوجد موضوع دخل فيه مجلس الدولة “الأعلى للإخوان الاستشاري”،  مع مجلس النواب إلا وانتهى، وعلى لجنة خرطة الطريق وضع حل لدور مجلس الدولة.

فيما لفت النائب احفيظ شنينة، إنه وفقًا لمصلحة الأحوال المدنية ومفوضية الانتخابات، فنحن نحتاج إلى 20 شهرًا لإجراء الانتخابات وهذا غير مقبول. مردفا: إنه يوافق على مقترح رئيس المجلس، بتشكيل لجنة مختصة لتعديل الدستور وكذلك مسار المصالحة ورجوع كل المهجرين إلى مناطقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى