محلي

وليامز: حان الوقت لإجراء الانتخابات في موعدها وملتقى الحوار حدد مهلة ليونيو هذا العام

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، حان الوقت لإجراء الانتخابات في موعدها ويجب على كل الأطراف المضي في هذا الطريق سواء مجلسي النواب أو الدولة “الإخواني” أو الحكومة أو المجلس الرئاسي.  مردفة: أن ملتقى الحوار حدد مهلة ليونيو هذا العام، ويمكن إجراء الانتخابات خلال تلك الفترة.

وأوضحت وليامز، في تصريحات رصدتها “قورينا”، أن البعض يعرقل الانتخابات حينما تتعارض مع مصالحهم الخاصة، وهو ما يجب أن تتصدى له كل الأطراف. كما أن الطبقة السياسية الليبية بالكامل مسؤولة عن عرقلة مسار الانتخابات.

وتابعت المستشارة الخاصة، على كل الأطراف التحرك بذكاء للذهاب إلى انتخابات في موعد حقيقي محدد، فلدى 2,5 مليون ناخب ليبي، الحق في ممارسة حقوقهم السياسية في انتخاب من يحكمهم.

وشددت وليامز، على أن مجلس النواب يتناول ملف الانتخابات منذ بداية يناير، ويناقش الموضوع في لجنة خارطة الطريق ويسعى لوضع العملية في مسارها. ونأمل أن يتم مناقشة الأمر في جلستي مجلس النواب يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وتابعت ستيفاني ليامز: الكرة الآن في ملعب البرلمان وعليه التحرك بصورة عاجلة لوضع الانتخابات بالمسار الصحيح، وتحديد موعد إجرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى