محلي

المريمي: مجلس النواب قادر على تغيير الحكومة التي انتهت ولايتها في 24 ديسمبر الماضي

قال المستشار الإعلامي، لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي، أن مجلس النواب، قادر على تغيير الحكومة، وهو حق أصيل له خاصة بعد انتهاء ولايتها في 24 ديسمبر الماضي. مردفا: أنه إلى الآن لا توجد صعوبات أمام اختيار مجلس النواب لحكومة جديدة بدلا عن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة.

وتابع المريمي في تصريحات نشرتها “بوابة أفريقيا”، أن العمل لا يزال جاريا، لاختيار رئيس الحكومة وبحسب ما هو معلن فسيجري يوم الاثنين القادم الاستماع للمرشحين لمنصب رئيس الحكومة وسيجري يوم الثلاثاء اختيار رئيس الحكومة.

وكشف المريمي، أن هناك العديد من الشخصيات المتقدمة لمنصب رئيس الحكومة، من بينهم وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، لكننا ننتظر نتائج التصويت يوم الثلاثاء القادم لمعرفة من سيكون رئيس الحكومة، على حد قوله.

وحول ما قالته المستشارة الأممية، ستيفاني وليامز والولايات المتحدة، أنهما يدعمان إجراء الانتخابات ولا يهتمون بتغيير الحكومة، قال المريمي: إن دور الأمم المتحدة والولايات المتحدة داعم لليبيا لحل الإشكاليات القائمة في البلاد، والمتعلقة بعدم الاستقرار ولابد من التأكيد على أن دور المجتمع الدولي بشكل عام، هو مساعدة الليبيين لتحقيق الاستقرار وإنهاء الإشكال القائم في البلاد، دون التدخل فيما يختاره الليبيون والذين يحق لهم من خلال مجلس النواب اختيار رئيس للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى