محلي

منسقية عمال قطاع النفط تدعو لتحييد المؤسسة عن كل الصراعات السياسية

#قورينا #بيان

طالبت منسقية عمال قطاع النفط، بسرعة اعتماد ميزانية الوطنية للنفط ، لافتة إلى أنها تمهل كل من يعنيهم الأمر 7 أيام

وطالبت المنسقية في بيان لها طالعته “قورينا” بتفعيل قرار زيادة مرتبات مستخدمي قطاع النفط بنسبة (67 %) فورا، مشيرة إلى أن الميزانية يجب أن تكون كاملة دون قيد أو شرط متضمنة كافة الالتزامات المترتبة عن غياب الميزانيات في العامين الماضيين.

وشدد البيان على ضرورة بتحديث المرتبات بمنظومة المالية لكافة شركات القطاع، ومعالجة الفوارق المالية في هذا الباب بين الميل والمعتمد والمطلوب فعليا، مطالبا بتضمين الزيادات المعتمدة مؤخرًا، بما فيها زيادة العلاوة الحقلية والحافز الإنتاجي.

ودعت منسقية عمال قطاع النفط لتحييد المؤسسة عن كل الصراعات السياسية، محملة كافة الجهات المعنية المسؤولية القانونية والشرعية والوطنية، ومطالبة يإيجاد حلول قبل فوات الأوان.

وأكد البيان على أن الوضع أصبح خطيرًا جدًا، مما قد يضطر المنسقية إلى اتخاذ بعض الإجراءات، موضحا أن الوقفات الاحتجاجية ستستمر في كافة المواقع والشركات التابعة للمؤسسة، إلى حين تلبية وتنفيذ المطالب.

وحذر البيان تحذيرا شديد اللهجة من تهميش المنسقية أو التعامل معها بلغة المماطلة والتسويف، لافتا إلى أن صمتها طيلة الأعوام الماضية كان تغليبا للمصلحة العامة، ووقفتها الاحتجاجية اليوم جاءت إنقاذا للمصدر الوحيد لقوت الليبيين من العبث والاستنزاف والاستحواذ.

#قورينا
#ليبيا
#منسقية_عمال_قطاع_النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى