محلي

محمد الجارح لبلقاسم حفتر .. لعب دور الواجهة السياسية للقوات المسلحة الليبية ليس بالأمر الهين

محمد الجارح لـ”بلقاسم حفتر”: لعب دور الواجهة السياسية للقوات المسلحة العربية الليبية وقائدها العام على حد تعبير محمد الجارح، واضاف ليس بالأمر الهين وفيه كم هائل من المسؤولية.

الجارح: بعض الأشخاص يقدمون أنفسهم كشركاء ومستشارين لك داخليًا وخارجيًا بشكل مُشين ومُخجل، لا يليق بما أسماه بالمؤسسة العسكرية وأبنائها.

وفي هذا السياق، كان موقع “أفريكا أنتليجنس” الفرنسي، قد كشف منتصف الشهر الماضي عن مفاوضات سرية بين ممثلي  خليفة حفتر وعبد الحميد الدبيبة ستجري في باريس بعد أسابيع وذلك فشل لقاءات سابقة بينهما.

وقال “أفريكا أنتليجنس” إن حفتر عهد بالمهمة إلى نجله بلقاسم الذي بدوره سافر بطائرة خاصة إلى العاصمة الفرنسية عدة مرات منذ منتصف مارس، وجرت سلسلة من المفاوضات السرية كانت قد جرت بين الفريقين.

ويفيد التقرير الصادر عن الموقع الفرنسي، أن بلقاسم حفتر عقد لقاء سريا مع الدبيبة في 25 مارس الماضي، وقبلها التقى بوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في 20 مارس في باريس، لكن محادثات حفتر معها ظلت متوقفة كما هو الحال مع إبراهيم الدبيبة بحسب التقرير.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن فريق بلقاسم حفتر والدبيبة التقيا في أبو ظبي قبل الانتخابات، التي كان من المقرر إجراؤها في ديسمبر 2021، وكان الهدف إيجاد حل وسط في حالة تأجيل الانتخابات، لكن المحادثات باءت بالفشل آنذاك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى